شركاتنا

الخريف

الصناعات

P.O. Box 30204 Al Khobar 31952, Saudi Arabia

T: +966(11) 2651124
F:+966(11) 2652348
Factory@alkhorayef.com
www.western-irrigation.com

صناعات الخريِّف

تصنِّع شركة صناعات الخريِّف معدات صناعية وزراعية ومعدات ري رائدة عالميًا، فنحن نمتلك سجلًا طويلًا ومحترمًا في مجال الزراعة السعودي، فقد عملنا مع المزارعين السعوديين منذ أيام الإعانات المالية الحكومية من أجل تعزيز قطاع الزراعة في المنطقة. وبصفتنا شركة رائدة في هذا القطاع، فقد ساعدنا على زيادة إسهام الزراعة في الناتج القومي الإجمالي من 1% إلى 9% خلال فترة الثمانينيات

وقد أصبحت الشركة الآن واحدة من أكبر أربع جهات عالمية فاعلة في مجال ري المساحات الواسعة، مما يساعد منتجي الأغذية على تلبية الطلب المتزايد بطريقةٍ صديقةٍ للبيئة ومربحة في آنٍ واحد.

حلول الري الذكية

بدأت شركة صناعات الخريِّف في تصنيع أنظمة الري عام 1985، وواصلت نموها لتصبح واحدة من كبرى جهات تصنيع أنظمة الري الخطية والمحورية المركزية على مستوى العالم.

وتتجاوز الطاقة الإنتاجية لمرافقنا في الشرق الأوسط 5,000 نظام سنويًا، وتقدم أنظمة الري للعملاء حول العالم، ولقد استثمرنا استثمارات ضخمة في بحث المنتجات وتطوير ها، وهو ما يجعلنا قادرين على توريد أحدث حلول الري وأفضلها من حيث التكلفة.

أنظمة الري المحورية المركزية
أنظمة الري الخطية
المضخات الرأسية
تقنية iControl

حلول المضخات

تتبنى شركة صناعات الخريِّف استراتيجية لتطوير منتجاتها توائم ظروف التشغيل الصعبة لآبار المياه في المنطقة، وذلك عن طريق إجراء الأبحاث وإجراء مختلف الاختبارات الهيدروليكية التي من شأنها التحقق من أداء المضخات.

ويُعد الاختبار الدقيق لتدفق المياه والضغط والحداثة، بالإضافة إلى إجراء اختبارات التكهُّف والموثوقية، هو الشرارة التي تحفز إنتاج منتجات جديدة قادرة على زيادة الحداثة التشغيلية وإطالة عمر المنتجات ومناسبتها للظروف الصعبة. وتفخر شركة صناعات الخريِّف في وقتنا الحاضر بإنتاج 14 نموذجًا بكفاءة ميدانية تتجاوز 80%، وإنتاجية تبلغ 3,000 جالون في الدقيقة في آبار المياه التي يبلغ قطرها 12 بوصة وعمقها 1,200 قدم.

تشغيل الفيديو

تصنيع الأنابيب

واصلت شركة صناعات الخريِّف، منذ عام 1990، استثمارها في تقنية اللحام بالمقاومة الكهربائية (ERW) لإنتاج الأنابيب الفولاذية السوداء التي تمتثل لأعلى المواصفات وأفضل عمليات التصنيع، والتي تستخدم التسخين بالحث عالي التردد (HFI) لإنتاج الأنابيب الفولاذية التي تتميز بتوازن مثالي في خصائصها الميكانيكية والكيميائية.

وقد حصلت الشركة على أحدث إصدار من شهادة آيزو 9001 لاستيفائها أشهر المعايير العالمية لإنتاج الأنابيب الفولاذية بتقنية اللحام بالمقاومة الكهربائية، بالإضافة إلى
شهادات أخرى مثل
: API Q1 وAPI 5L وUL 852

حلول أنظمة الطاقة

التزامنا بالمساعدة في التغلب على المشكلات البيئية وحل مشكلات الاستدامة يجعلنا مستمرين في موضع الريادة في إنتاج الطاقة الجيدة القائمة على الكهرباء. وتنقسم إدارة أنظمة الطاقة إلى قسمين:
  • مجموعة المولد.
  • اللوحات الكهربائية.

الهندسة والابتكار

يُعد قسم هندسة وتصنيع الهياكل المعدنية وقطع الغيار أحد الأقسام الرئيسية بالشركة، فهذا القسم يقدم حلولًا رئيسية وفق أعلى معايير الدقة والجودة، فشركة صناعات الخريِّف واحدة من كبرى الشركات الرائدة على مستوى المملكة والشرق الأوسط.
  • تصميم منتجات جديدة.
  • تحليل تحسين المواد وتقدير تكلفتها.
  • الهندسة العكسية لقطع الغيار.
  • دراسات البحث والتطوير والاستشارات الهندسية.

خدمات المختبر والخدمات الاستشارية

من أجل ضمان جودة منتجاتها، أسست شركة صناعات الخريِّف مختبرًا فلزيَّا لضمان جودة ومتانة المواد المُستخدمة في عملية تصنيع منتجاتها، ويتخصص مختبر شركة صناعات الخريِّف في الاختبارات الفلزية والكيميائية والاختبارات التدميرية وغير التدميرية، ويخدم هذا المختبر قاعدة عملاء متنوعة تتضمن قطاعات حكومية وصناعية وتجارية في مجالات النفط والغاز، والفولاذ، والسيارات، والأعمال العامة، وأعمال البيئة، والإنشاءات التجارية.

برنامج التدريب الصناعي

بتبني مبادئ رؤية السعودية 2030 نشعر بأننا ملتزمون بنقل معرفتنا المتراكمة وأفضل ممارساتنا التي اكتسبناها على مدار السنوات إلى الجيل الجديد من الشباب السعودي، وذلك عبر خبراء متخصصين يكرسون جهدهم لهذا الغرض، ومن خلال امتلاك برنامج تدريب صناعي مصمم خصوصًا لتعزيز وتسهيل ضم مواهبنا السعودية الناشئة وتنميتهم. ويُصمَّم برنامج تدريب شركة صناعات الخريِّف بالتعاون مع شركائنا المحليين والدوليين لكي نبقى على القمة من حيث أحدث التقنيات والحلول.

نحن موجودون في جميع أنحاء العالم